اشكال مكتبات حائط مودرن : مكتبات حائط للتليفزيون، مكتبات حائط خشبية

إن مكتبات الحائط تعد من الاختيارات الهامة في البيت لأنها تهم كل أفراد الأسرة ولابد وأن تكون ذات لون مريح وديكور هادئ يناسب كل أفراد الأسرة لأن الجميع يحتاجها. ويحتار الكثير في اختيار اشكال مكتبات الحائط.

ويفكر الجميع هل سيراعى أن تكون مكتبات حائط مودرن؟، أم مكتبات حائط للتليفزيون؟، أم مكتبات حائط خشبية؟ تساؤلات عديدة ولكنها تصب في النهاية لأمر واحد هو اختيار مكتبة حائط، وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

ديكورات حوائط مودرن

في الغالب تكون مميزة ورائعة، وتكون وجودها لتشغل حيز من الحائط ولكن تعطي منظر جمالي خلاب، وهناك منها ما هو غير تقليدي من اشكال مكتبات حائط ويميل إليه أكثر الشباب وتكون في حجرات الشباب وأصحاب المهنات الخفيفة من مصممي ديكور أو كمبيوتر أو مهندسين وما شابهه.

كما هو موجود في ديكور مكتبة حائط مودرن فهي بسيطة جدًا ولكنها في حد ذاتها تحفة فنية رائعة، واختيارها المتناغم مع ديكور وأثاث المنزل سيضيف عليها جمالًا فوق الجمال، لأن هذا النوع من مكتبات الحائط رغم بساطته إلا أنه رائع ويعطي انطباع بأن أصحاب هذا رائعين حقًا ذو حس عالي.

ديكورات حوائط مودرن (1) ديكورات حوائط مودرن (2)

نصائح هامة في اختيار مكتبات حائط

إن اختيار مكتبة الحائط أمر يعد بالغ الأهمية حيث أن مكتبة الحائط ستتوقف هل المكان دهانات وأساس مودرن أم، كلاسيكي، وهل ستكون مكتبة حائط لمكتب أم حجرة معيشة فلابد من مراعاة كل ذلك أثناء الاختيار.

وسنوضح ذلك ببعض من الأشكال لمكتبات حائط سواء كانت حائط للتليفزيون أو حوائط خشبية، حيث يحتاج الأمر إلى الحس بتناغم الألوان مع رقي التصميمات المحتارة وفي ذات الوقت تناغمها مع باقي الأثاث في الحجرة.

حيث يتوقف الأمر على عدة عوامل منها نوع المادة الخام التي ترغب في صناعة مكتبة الحائط منها، وكذلك يعتمد الأمر على طراز الشقة بالكامل، هل هو من الطراز الكلاسيكي أم من الطابع الحديث ” مودرن “، حيث نقدم لكم اليوم تشكيلة كبيرة من اشكال مكتبات حائط مميزة، تتيح لك الفرصة لاختيار ما يناسبك منها.

مكتبات حائط خشبية

هناك بعض من الأشخاص يحتاجون مكتبة خشبية كبيرة تملأ فراغ الحائط كله، فهو يجد متعة في رؤية الكتب أمامه ويختار منها ما يريده وقتما يشاء.

كما أن بها مكان لشاشة تلفاز وأماكن لأجهزة اتصالات حديثة يستطيع أن يستخدم ما يريد منها، لتكون بالنسبة له منفذًا للعالم الخارجي من كتب، أو من وسائل اتصالات حديثة.

ومن الممكن اختيار الدهانات لها حسب ما يراه مناسبًا وما يكون متناسقًا مع دهانات الحوائط والأثاث حتى يحدث التناغم المنشود والروعة في تصميم اشكال مكتبات حائط مميزة جداً.

مكتبات حائط خشبية (2) مكتبات حائط خشبية (3) مكتبات حائط خشبية

مكتبات حائط للتليفزيون

ويكون الاختيار في الأساس هو لتمكان وضع التلفزيون، والباقي عنصر يأتي في المرتبة الثانية، لذا يكون مكان الشاشة الخاصة بالتلفاز في المرتبة الأولى ويكون منها ما هو كلاسيكي ومنها ما هو مودرن في اشكال مكتبات حائط وغالبًا ما تكون باقي الأرفف يمكن أن تكون جميعها كتب فقط أو أن تكون كتب وتحف وأنتيكات، أو تحف وأنتيكات فقط..

ويرجع الاختيار على حسب ميول المنزل ورغباته وهناك العديد من اشكال لمكتبات حائط للتليفزيون، ولكن الأهم في الاختيار أن تكون متناغمة مع باقي ديكور المنزل فلا ينبغي أن تكون مكتبة الحائط مختلفة اختلافاً كلياً عن طراز الشقة المعتمد في باقي الفرش أوالأثاث.

مكتبات حائط للتليفزيون (1) مكتبات حائط للتليفزيون (2) مكتبات حائط للتليفزيون (3) مكتبات حائط للتليفزيون (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *