أحدث أشكال ديكور جبس جدران الصالات

أصبح استخدام ديكور جبس لجدران الصالات أمر شائع في ديكورات المباني الحديثة.

فاختيار الديكور الخاص بالجدران هو الجزء الأهم في المنزل. لذلك عمل ديكور جبس هو الحل الأمثل في كثير من الأحيان للجدران والأسقف، وخصوصا للصالات, وغرف النوم، لإظهار المنزل وواجهته بشكل أنيق.

كما ظهرت منه تصاميم عديدة فمنها ما يكون مصمم في الجدار ليحتوي قطعة أثاث معينة، ومنها ما هو يستخدم كديكور ومنظر جميل للجدار.

و لمعرفة المزيد و أخذ فكرة أوضح عن ديكورات الجبس لجدران الصالات سنقدم لكم هذه الأشكال الجميلة و المتنوعة:

1- تصميم متعدد الاستخدام

ديكور جبس جدران صالات

تم استخدام ديكور الجبس هنا في شيء عملي، وجمالي في نفس الوقت، فتم تصميمه ليحتوي قطعة أثاث وهي المكتبة، واختيار الجبس هنا لعمل هذا الشكل الجميل والأرفف الخاصة بالكتب، فهي تبقى لفترات طويلة فهي محمية من الداخل، فعادة تكون مغلفة بالورق المقوى، وبذلك نكون جمعنا بين الشكل وبين الناحية العملية في تصميم واحد أنيق ومتميز.

2- تصميم أسباني

ديكورات جبس صالات استقبال

نقدم تصميم أسباني تم استخدام فيه ديكور الجبس بورد، فهنا هو عبارة عن هيكل من الصلب المُجلفن من الداخل، وطبقتين من الورق المقوى من الخارج، فتم استغلال طول مساحة الجدار الخاص بالصالة في عمل مجموعة كبيرة من العناصر تم استغلالها في وظائف كثيرة أغلبها وأهمها للتخزين، فتم وضع فيها أشياء عديدة منها كتب مختلفة، وأشكال لتحف فنية، وتم وضع في المنتصف لوحة جميلة كنوع من أنواع التزيين، ويمكن تصميمها بحيث يتم وضع التلفاز في المنتصف بدلاً من اللوحة، فالاختيارات هنا عديدة ومختلفة.

3- استخدام الجبس في جدار فاصل

ديكور جبس صالات مفتوحه

استخدم المصمم هنا الجبس بورد كعمل نوع من أنواع الفصل بين الغرف، وهي من الاستخدامات الحديثة والعصرية لأشكال الجبس بورد في الصالات، فتم عمله بجانب المكتبة التي في غرفة المعيشة، للفصل بينها وبين غرفة السفرة، في مظهر جميل وأنيق، وتم وضع فيه تحف بسيطة للتزيين، ونجد اختيار الألوان كذلك متناسق مع بعضه، وهي فكرة اقتصادية وبسيطة للفصل بين الغرف بشكل جميل.

4- استغلال المساحة

جبس اسقف صالات مفتوحه

نقدم تصميم يبين استعمال أشكال الجبس في الجدران بشكل يجعله جمالي وعملي في استغلال المساحة، فهنا تم استغلال المساحة التي حول النافذة في الصالة، وتم عملها أرفف بالجبس بورد وتقويتها بالورق المقوى لتكون قادرة على التحمل لفترات طويلة، فأظهرت لنا في النهاية شكل لمكتبة أنيقة وجميلة، فيمكن قراءة الكتب أثناء الجلوس بجانب النافذة والاستمتاع بمنظر طبيعي وخلاب.

5- جبس بورد زاوية الصالات

ديكورات جبس جدران للتلفزيون

يعتبر الزوايا التي توجد في المنازل من أكثر الأشياء التي تحيرنا أثناء تصميم أثاث وديكور منزلنا، ولكن هناك تصاميم خاصة بالجبس بورد تم عملها لاستغلال هذه الزوايا بشكل جميل، فهنا نجد أن المصمم قد استعان باحترافيته في تصميم ألواح جبس للزاوية، فتم استغلالها في وضع تلفاز، لتصبح مساحة عملية لغرفة معيشة، واستخدام الأرفف كمكتبة لحفظ الكتب والمتعلقات الهامة.

ويوجد شكل أخر لاستغلال الزوايا بالمنزل، فيمكن عمل تصميم نصف دائري يعلو المدفئة ذات الشكل المكعب، مع اختيار لون مناسب لها يتناسب مع ألوان هذا الركن من المنزل، مثل الصورة التالية:

جبس بورد للصالات

نكون عرضنا لكم في هذه المقالة أشكال ديكور جبس جدران صالات مختلفة، وقدمنا أفكار لاستغلال الزوايا بداخل المنزل، وكذلك لاستغلال المساحات في تخزين الأشياء، فيمكن عمل رف في أعلى الجدران لتخزين المقتنيات المختلفة، أو للتزيين ووضع تحف لإتمام الشكل الجمالي للديكور، مع اختيار الإضاءة الليد في بعض الأحيان لتكمل هذا المظهر الأنيق، فالإضاءة من العامل المرتبط بشدة مع أشكال الجبس بورد، خاصة في جدران الصالات، مع ضرورة اختيار الألوان المناسبة للحصول على شكل متناسق ومريح للأعصاب.

شاهد أيضاً

أحدث أشكال الأسقف المعلقة للريسبشن جبس بورد

أحدث أشكال الأسقف المعلقة للريسبشن جبس بورد

الأسقف المعلقة بجبس بورد عبارة عن تلك التصميمات التي يتم تنفيذها من خلال ألواح من …

تعليق واحد

  1. تلرغب في التواصل مع المسؤول عن الجبسيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *