دهانات حوائط بجميع درجات اللون الكافيه

تعتبر دهانات الحوائط باللون الكافيه أحد الألوان المودرن في في الديكور.

حتى أن استخدامات هذا اللون عديدة، فهناك درجات مختلفة من الكافيه الممكن استخدامها في الدهانات.

ومن المعروف أن كل درجة تختلف حسب اختيار الشخص للوحدة المستخدمة، وهناك عدة معايير يجب أن توضع في الاعتبار تختلف من شخص لآخر، على الرغم من أن هناك ثوابت لا يمكن تغييرها.

وفي هذا المقال سنوضح متى سيكون هناك اختيار لدرجات الكافية، وأنواعها مستعينين بصر توضح ما نتكلم عنه.

كيف يمكن اختيار درجات دهانات حوائط باللون الكافيه

إن اختيار درجات دهانات حائط باللون الكافيه، أمر ليس من السهل، ولابد فيه من الاستعانة بمصمم الديكور حتى يقرأ أفكارك يعمل على مساعدتك في اختيار الدرجة التي تريدها وتتفق على عدة معايير أساسية متمثلة في الآتي:

  • أولًا: إنه عند اختيار درجات دهانات حوائط باللون الكافيه لابد وأن يراعى أين تستخدم هذه الدرجة, فتختلف اختيار الدرجة على مكان مفتوح مثل الريسبشن، أو حجرة نوم، أو غرفة معيشة، أو بلكنات، أم مطابخ، فكل هذا يحدد الدرجة التي تستخدم مع الاستعانة بالذوق العام للشخص.
  • ثانيًا: هل سيتم اختيار درجة كافية واحده لكل الحوائط أم حائط واحد كافيه والباقي درجة أخرى أ لون آخر، وإن هذا الاختيار يتوقف على اختيار الأثاث، فلا يمكن أن اختار وحدات أثاث غير منسجمة مع الألوان التي سيتم اختيارها وبالتالي لابد من رسم تصور عام للمكان كله وليس اختيار أثاث ودهانات كل على حدة.
  • ثالثًا: اختيار نوع الدهان الذي سيستخدم في الحوائط فهناك أنواع عديدة من الدهانات تختلف حسب ميزانية واختيار الشخص بمساعدة مصمم الديكور حتى يترجم أفكارك بشكل متناغم.

درجات اللون الكافيه فى الدهانات درجات اللون الكافيه فى الدهانات (2)

موديلات دهانات حوائط باللون الكافيه

هناك تشكيلة من الصور توضح ما نتحدث عنه في دهانات حوائط باللون الكافية مبينة درجاتها وأنواعها، وهذه الصور كالآتي:

اللون الكافيه فى الحوائط (1)

هذه الدرجة من الكافيه يتم اختيارها على أساس أن تحتل حائط واحد، وهذا النوع من الدهانات يسمى بالإسبونش أو القطيفة وكما نرى أننا استخدمنا وحدات أثاث منسجمة ومتناسقة مع دهانات حوائط باللون الكافية.

وهذا النوع من الدهانات يحتاج إلى ميزانية مرتفعة بعض الشيء، ومن الممكن استخدام دهانات ورق حائط بدلًا من الاسبونش وهو أقل تكلفة ولكن ليس بنفس الجودة، ويحتاج لطريقة اهتمام معينة.

وهناك نوع آخر من الدهانات وهو كما في الصورة التالية:

دهانات حوائط باللون الكافيه (1)

هذا النتيجة لا يمكن أن تخرج عن القطيفة أو الاسبونش، وإذا تم تنفيذها بألوان الزيت أو البلاستيك لتخفيض التكلفة لا تظهر بمثل هذه النتيجة، لذا إذا أراد العميل أن يستخدم مثل هذا النوع من الدهان يعلم جيدًا أنه سيختار مابين الاسبونش أو القطيفة يختلف فقط أنه من الممكن أن يضيف تأثيرات على هذا النوع من الدهانات.

وليعلم من يختار مثل هذا النوع أنها بتكون على حائط واحد فقط وليس على جميع الحوائط حتى يعطي روح جميلة للمكان.

وهناك آخر من الدهانات لموديلات فريدة كالآتي:

الوان حوائط بيج فى كافيه (2)

وهذا النوع من الدهانات يمكن أن يحدث تداخل بين نوعين من دهانات حوائط باللون الكافية، حيث أحدث خلط بين الاسبونش ودهانات الزيت أو البلاستيك.

استخدم ألوان اسبونش في إطار داخل جزء من الحائط وباقي الحائط بدرجات أخرى وألوان أخرى.

وجعل من الإضاءة عامل مهم لأن تلعب دورها في التأثير على الحائط، وإظهار جمال العمل، ومن ثم يمكن أن تصلح لأماكن مثل الريسبشن أو غرف الاستقبال.

ويفضل أن تكون في كان كبير ومفتوح حتى يظهر جمال العمل.

المزيد من صور اللون الكافيه فى الحوائط

اللون الكافيه فى الحوائط (1) اللون الكافيه فى الحوائط (2) اللون الكافيه فى الحوائط (3) اللون الكافيه فى الحوائط (4) الوان حوائط بيج فى كافيه (1) الوان حوائط بيج فى كافيه (3) دهانات حوائط باللون الكافيه (2) دهانات حوائط باللون الكافيه (3) دهانات حوائط باللون الكافيه (4) دهانات حوائط باللون الكافيه (5) دهانات حوائط باللون الكافيه (6)

شاهد أيضاً

غرف نوم باللون الاسود والفضي (1)

دهانات حوائط باللون الاسود والفضي

يفضل الكثير منا اختيار دهانات باللون الاسود والفضي حيث يعتبر اللون الاسود هو لون الفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *