دهانات حوائط باللون البيج والذهبي

إختيار دهانات حوائط و جدران المنزل يتطلب البحث عن أفكار جيدة و جميلة تساعد على إضافة رونق و فخامة لغرف المنزل.
لذلك سنقدم لكم اليوم تشكيلة رائعة من الدهانات باللون البيج والذهبي رائعة ستضيف على المكان البهجة والسرور، حيث أن هذه الألوان بطبعها تعطي البهجة، لذا كانت هناك عدة تشكيلات رائعة و صور مختلفة جمعنا لكم بهذه الدهانات لجميع غرف البيت.

أنواع دهانات حوائط باللون البيج والذهبي

إن دهانات الحوائط باللون البيج والذهبي تختلف نوعها فهناك أنواع عديدة من الدهانات يمكن اختيارها وتجعل اللون الدهبي أكثر جمالًا، مع التعرف على المزايا والعيوب لكل نوع من أنواع الدهانات، ومن هذه الدهانات كالآتي:

الألوان الزيتية

وهي ألوان عبارة عن نوع من أنواع الزيت يختلط بالألوان المرغوب الدهان بها، ويعتبر دهان الزيت من الألوان التي تعطي لمعان وبريق جميل، وسهلة في الغسيل، تتميز بتحملها لأن السطح أملس ناعم يسهل تنظيفه، ولكن به عيب يختلف مقياسه حسب الشخص، وهو أنه يتفاعل مع الضوء حيث أن الأماكن المخفية فيه تميل إلى الاصفرار ويتغير لونها إلى اللون الداكن.

دهانات باللون البيج والذهبي (5)

الاسبونش

وهو نوع من الدهانات الحديثة يقوم مصمم الديكور بتجليد الحائط بالقطيفة أو ورق حائط حديث أو تجليدها بالخشب، وكل هذه الأنواع رغم أنها تعطي جمالًا ونتائج هائلة في الحوائط، إلا أن العناية بها يحتاج إلى تعليمات حتى تتمكن من الحفاظ عليه.

دهانات حوائط باللون البيج والذهبي (3)

صور دهانات باللون البيج والذهبي

البيج هو لون محايد يستخدم كثيرا في الديكور و يعطي إنطباع جيد و دفئ لغرف المنزل كما أنه يتماشى جيدا مع اللون الذهبي لهذا سنقدم لكم صور دهانات باللون البيج والذهبي :

في هذا الحائط استخدم مصمم الديكور دهانات بألوان زيتية وكما نرى أننا أمام لوحة فنية وليست مجرد دهانات حيث تم اختيار كل تفصيلة بدقة، راعى فيها مصمم الديكور أن تنسجم ألوان دهانات حائط باللون البيج والذهبي بتناغم وهذه الأوان بطبيعتها تضيف مساحة لاختيار عدة تصاميم لديكورات أساس مفتوحة فهنا اختيار حجرة الطعام جاءت بهذا الجمال، اختار فيها مصمم الديكور اللون البني مع البيج لينسجم مع لوان الدهانات واختار النجف الكريستال مع شغل كرانيش على السقف ووحدات إضاءة من أباليك ونحوه مع أضاف للمكان بهجته وروعته. وهنا كما نرى أنها دهانات سهلة العناية بها، لكن تتفاعل مع الإضاءة فإذا قمنا بتغيير مكان النيش أو نحوه بعد مضي مدة سنرى أن هناك فارق في اللون، فلابد من مراعاة أن يكون الأماكن التي ستكون مجاورة للحائط ثابتة.

دهانات حوائط باللون البيج والذهبي (5)

هنا اختار مصمم الديكور ألوان دهانات حديثة تسمى بألوان دهانات (اسبونش، أو قطيفة) حيث أنها تنسجم أكثر مع الأثاث الحديث والمودرن، و اختار ألوان دهانات حديثه، وأثاث مودرن، و ألوان نارية ليعطي نوعًا من الدفء حيث أن هذه الألوان في حجرة النوم تعطي جو يشيع باللمة والدفء، حيث أنه يعد من الأمور الهامة من حيث السكن والطمأنينة، ودائمًا ما يتم اختيار ألوان الاسبونش في الرسيبشن والحوائط المفتوحة لأنه مكلف بعض الشيء؛ ولكنه غالي في محلة.

دهانات حوائط باللون البيج والذهبي (4)

هذه الأنواع من الدهانات تصلح لأن تكون لوحة فنية وتكون عادة داخل إطار، أو داخل برواز على الحائط، ويحتل مثل هذا النوع من الدهانات حائطًا واحدًا لأنه يعتبر مثل لوحة فنية في غرفة مائدة طعام، أو غيرها من الأشكال لتكون في غرفة من غرف الاستقبال. وتكون باقي دهانات الحوائط سادة بألوان تنسجم مع هذه اللوحة الفنية الجميلة، وتتناسب هذه اللوحة مع جميع أنواع الأثاث من مودرن واستيل حسب الرسمة والدهانات يكون اختيار الأثاث والعكس صحيح. لابد من عمل تصور للمكان ككل قبل بداية التنفيذ حتى لا يكون هناك خطأ لا يمكن تداركه بعد التنفيذ، وهذا النوع من الدهانات للحوائط تحتاج يد مصمم فنان بارع لينفذ مثل هذه اللوحات من دهانات حوائط باللون البيج والذهبي.

دهانات باللون البيج والذهبي (4) دهانات باللون البيج والذهبي (2) دهانات باللون البيج والذهبي (1)دهانات حوائط باللون البيج والذهبي (2) دهانات حوائط باللون البيج والذهبي (1) دهانات باللون البيج والذهبي (6)

شاهد أيضاً

غرف نوم باللون الاسود والفضي (1)

دهانات حوائط باللون الاسود والفضي

يفضل الكثير منا اختيار دهانات باللون الاسود والفضي حيث يعتبر اللون الاسود هو لون الفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *