أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى

الكثير منا يبحث عن ألوان جميلة تضفي على المنزل رونق خاص تزيد من جماله و أناقته.

و على غرار العديد من أفكار ألوان الدهانات التي تناسب مختلف غرف المنزل التي يقدمها لكم موقع ديكورموز، سنتحدث اليوم عن اللون الفيروزى فى الدهانات و درجاته لذلك تابع قراءة هذه المقالة لأخذ فكرة أكبر عن التصاميم المكونة من هذا اللون الجميل.

درجات اللون الفيروزي في الدهانات

يعتبر اللون الفيروزي هو درجة من درجات اللون الأزرق، فهو يميل إلى لون البحر والسماء، وتم تسميته باللون الفيروزي نسبة إلى حجر الفيروز وهو لون مائل للون الأخضر.

وعمل دهانات حوائط باللون الفيروزى من الاختيارات المميزة في كل منزل، وهو لون منتشر بشدة في الديكورات والملابس والإكسسوارات ويتم اختياره كثيراً لغرف الأطفال فهو لون مناسب لكل الغرف، ويتناسب مع ألوان كثيرة مختلفة، وهو يتميز بأن له درجات مختلفة ما بين الغامق والفاتح الذي ينتمي إلى ألوان الباستيل الهادئة المنتشرة حالياً.

درجات اللون الفيروزي في الدهانات

اللون الفيروزى فى الدهانات

يمكن عمل دهانات حوائط باللون الفيروزى بأكثر من طريقة، فيوجد الكثير من الأفكار، وباختلاف درجاته الجميلة فنجد هنا في أول صورة نعرضها عليكم وهي:

تصميم لغرفة معيشة

اللون الفيروزى فى الدهانات (1)

تم استخدام جانب من الحائط ودهنه باللون الفيروزى الغامق، وفي وسطه تم عمل المدفأة باللون الحجري الجميل، مع عمل رفين على الجوانب وتزيينهم بالتحف الصغيرة.

بالإضافة إلى استخدام ورق حائط منقوش باللون الفيروزي الفاتح المتداخل معه اللون الأبيض، وإدخال لون أخر جديد في قماش المخدات الخاصة بالكنب وهو اللون الأصفر، وباقي الطقم تم عمله باللون البيج الفاتح، ووضع مزهرية من الورد الأبيض الجميل بفروعه الخضراء على الطاولة، فظهرت الغرفة وكأنها بيئة طبيعية خلابة.

تصميم أخر لغرفة معيشة

اللون الفيروزى فى الدهانات (4)

تم عمل الكنبة بشكل عصري ومميز من اللون الأبيض والتنويع في ألوان المخدات الخاصة بها، وعمل الحائط باللون الفيروزى الغامق والاستعانة بمجموعة من البراويز على الحائط كنوع من أنواع الديكور، وإدخال فيهم اللون الأسود الفخم، وعمل نافذة زجاجية شفافة تبين مظهر خارجي جميل، كما يمكن استخدام اللون الفيروزي بنقشه عليه بلون مختلف على الحائط فمثلا يمكن الاستعانة باللون الأبيض، وإدخال اللون الأخضر الجميل في القماش الخاص بالمخدات، ووضع قصريه من الزرع الأخضر بجانب الكنبة كما هو موضح في الشكل التالي:

اللون الفيروزى فى الدهانات (5)

غرف نوم باللون الفيروزى

اللون الفيروزى فى الدهانات (2)

يمكن استخدام دهانات حوائط باللون الفيروزى في غرف النوم، فنجد هنا في أول تصميم لغرف النوم صورة لغرفة نوم مميزة تم عمل الجدار الذي خلف السرير باللون الفيروزي الغامق، وباقي جوانب الغرفة باللون الأبيض، واستخدام اللون الأبيض كذلك في المفارش والمخدات الخاصة بالسرير، واستخدام اللون البني في السرير والأرضية، فظهرت الغرفة بمظهر جميل، هذا بالإضافة إلى البراويز التي تم وضعها بشكل فني مميز على الحائط الفيروزى.

تصميم أخر لغرفة نوم باللون الفيروزى

اللون الفيروزى فى الدهانات (1)

نجد هنا أنها غرفة مميزة وراقية للغاية، فتم استخدام اللون الفيروزى بشكل في غاية الروعة، فتم عمل الجدار الذي خلف السرير وتزيينه باللون الفيروزي على شكل خيوط مموجة، واستخدام اللون الفيروزى كذلك في مفارش السرير وكرسي الغرفة، وإدخال اللون البيج في كرسي التسريحة، واللون البني في لون التسريحة، واللون الأبيض الجميل في الأضواء الموجودة بالغرفة.

 غرف أطفال باللون الفيروزى

اللون الفيروزى فى الدهانات (3)

يتم استخدام الدرجة الفاتحة من اللون الفيروزى في غرف الأطفال وهو اللون المعروف بألوان الباستيل الهادئة، وهو يتم استخدامه بشدة في هذه الفترة، وأول تصميم نعرضه من غرف الأطفال باللون الفيروزى في الصورة التالية

نجد الجدار الذي خلف السرير تم تصميمه بشكل خرافي يناسب غرف الأطفال خاصة البنات، وتم عمل السرير باللون الوردي، واستخدام اللون الفيروزى في مفارش السرير واللون الأبيض.

تصميم أخر لغرفة أطفال

اللون الفيروزى فى الدهانات (2)

تم عملها بشكل مميز للغاية فتم استخدام اللون الفيروزى في الحائط الخاص بالغرفة بدون أي نقوش، وتم إدخال النقوش في الستارة الخاصة بالنافذة، وفرش السرير فهم من اللون الرمادي والأبيض، بالإضافة إلى إدخال اللون الفيروزى في فرش السرير الخاص بالطفل، واستخدام اللون الأبيض في الأثاث الخاص بالغرفة.

شاهد أيضاً

غرف نوم باللون الاسود والفضي (1)

دهانات حوائط باللون الاسود والفضي

يفضل الكثير منا اختيار دهانات باللون الاسود والفضي حيث يعتبر اللون الاسود هو لون الفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *