دهانات غرف نوم اطفال باللون الموف تجنن

يعتبر اختيار لون دهان غرفة الأطفال في المنزل من الأمور التي تشغل بال كثير من الأمهات، فهناك دهانات باللون الموف، وهناك ألوان الباستيل الهادئة والتي يعتبر الموف منها، وهناك الألوان المعروفة من وردي، ولبني، أو ابيض، وغيرها من الألوان.

ولكن يعتبر اللون الموف هو من الأكثر الألوان التي يميل إليها الوالدين، لأنه يعتبر من الألوان المحايدة، فهو مناسب الطفل الذكر، والأنثى، فهو مناسب للعروسين الذين يجهزون عش الزوجية الخاص بهم.

دهانات غرف نوم اطفال باللون الموف

1- تصميم طفولي رائع

دهانات غرف اطفال موف

تم استخدام درجات اللون الموف الجميلة بشكل متناسق في هذه الغرفة، فتم استخدام درجات مختلفة في الستارة الخاصة بالغرفة، ومفرش السرير، وفي الدهان الخاص بالغرفة، وفي اختيار درجتين مختلفتين في دهان واجهة السرير، والكمودينو،

وكذلك في دهان درفتي الدولاب التابع للغرفة، كما تم تزيينها بشكل جميل، وإدخال اللون الأبيض في أكثر من قطعة مثل الرف الذي فوق السرير، وفي المكتب الذي تم عمله بحيث يشمل مكتبة فوقه، لاستغلال المساحة، وتصميم كرسي المكتب من اللون الموف الجميل بشكل عصري ولطيف ومناسب للأطفال.

2- الموف مع الأبيض

دهانات غرف نوم اطفال باللون الموف

نجد هنا قد تم استخدام اللون الموف مع اللون الأبيض في دهان غرفة الأطفال، فتم عمل الجدار عبارة عن خطوط عرضية بين الموف والأبيض، بشكل متناسق ومتساوي، وتم استخدام اللون الموف في الستارة، والمفروشات الخاصة بالسرير والسجادة.

كما انه نلاحظ استخدام ملاءة مشابهة للديكور المستخدم في الحائط وهو الخطوط العرضية بين الموف والأبيض، ليعبر لنا عن مدى التناسق في إكمال واختيار ديكورات الغرفة الباقية، ونجد السرير والمكتب والمكتبة قد تم طلائهم باللون الأبيض، وتم الاستعانة بلوحة صغيرة فوق السرير باللون الموف بشكل أنيق.

3- الموف مع الخشب

غرف اطفال باللون البنفسجي

في هذه الغرفة نلاحظ ظهور اللون الخشبي الفاتح في الدولاب، وفي أجزاء معينة من السرير، فتم إدخال اللون الموف في أجزاء في السرير الخاص بالغرفة.

وتم دهان الغرفة باللون الموف، مع الاستعانة باللون الأبيض أيضاً في المكتب والمكتبة الخاصة بالغرفة وكرسي المكتب، وفي جزء بسيط من مفرش المخدات الخاصة بالسرير والاعتماد على اللون الموف في باقي فرش السرير.

كما تم دهان الأدراج الخاصة بالخزانات في الغرفة باللون الموف بشكل جذاب ومناسب لغرفة أطفال ذات مساحة صغيرة للغاية.

4- تصميم مثالي

أفخم دهانات غرف نوم بنات باللون الموف

تم استخدام اللون الموف في طلاء جدران الغرفة الخاصة بالأطفال، والاستعانة برسمتين جميلتين على الحائط فوق السرير، وتم تصميم الأثاث الخاص بالغرفة باللون العاجي، مع اللون الأبيض الجميل، وتم إدماج المكتبة بالدولاب في شكل عصري وجذاب. مع وضع مكتب صغير يناسب الطفل، وستارة بيضاء شفافة تسمح لدخول الضوء إلى الغرفة والاستمتاع بالمذاكرة أمام النافذة التي تطل على منظر رائع، وتم اختيار مفارش السرير من اللون الأبيض، والسجاد من اللون الموف.

 5- استعمال درجات الموف الغامق

دهانات غرف نوم اطفال بدرجات الموف

نلاحظ في تصميم هذه الغرفة أن المصمم قد استخدم درجات الموف الغامق في طلاء الأثاث الخاص بغرفة الطفل، من السرير والدولاب.

وتم عمل المكتب من اللون الخشبي مع الموف، وتم طلاء جدران الغرفة باللون الموف الفاتح نوعاً ما عن لون الأثاث.

كما تم عمل زينة على الجدار بدرجة أخرى مختلفة من الموف، فأعطت لنا شكل مميز من غرف الأطفال، كما أن النافذة المصممة بشكل بيضاوي ساعدت في إكمال المظهر العصري الحديث للغرفة، وكذلك السجادة الموف.

وهو تصميم استغل مساحة الغرفة بشكل كبير لوضع فيه مكتب، وسرير ودولاب، دون تضييق للمساحة، بذلك نكون قد عرضنا دهانات غرف نوم اطفال باللون الموف، بدرجاته المختلفة ما بين الغامق والفاتح.

شاهد أيضاً

غرف نوم باللون الاسود والفضي (1)

دهانات حوائط باللون الاسود والفضي

يفضل الكثير منا اختيار دهانات باللون الاسود والفضي حيث يعتبر اللون الاسود هو لون الفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *