مجموعة أفكار و تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

جميعنا يبحث عن منزل الأحلام، ويتمنى الحصول على منزل ذو حجم مناسب لا يزيد من 100 متر، وفي نفس الوقت يكون ذو تصميم مميز وفريد، كان ذلك الأمر في غاية الصعوبة من قبل ولكن مع تطور مجال التصميمات والديكورات الداخلية والخارجية أصبح من الممكن اختيار أجمل تصاميم منازل صغيرة 100 متر بكل سهولة نظرًا لتطور هذا المجال وكثرة المنافسة فيه.

واليوم سوف نقدم لكم تصاميم بيوت صغيرة 100 متر تساعدكم على اختيار تصميم منزل الأحلام بشكل احترافي.

منزل 100 متر بقطع اثاث صغيرة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

نلاحظ أن هذا المنزل يعتمد في تصميمه على مجموعة من قطع الأثاث الصغيرة، وهذه القطع تختلف عن بعضها البعض في الحجم كما يختلف بعضها في اللون أيضًا، يعطي تداخل الألوان شعور رائع بالبهجة.

تصميم منزل مفتوح المساحة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

تعتبر المنازل ذات المساحات المفتوحة من أفضل تصاميم المنازل نظرًا لكونها لا تجعلك تشعر بضيق المكان وتعطي المنزل شكل أوسع من شكله الطبيعي، وسوف نلاحظ في هذا الديكور أن الأثاث الصغير والذي يأخذ شكل دائري يساعد على إ ضفاء مساحة أكبر على المنزل، كما أن اللون الأبيض هو لون الراحة والنقاء.

 

تصميم منزل بحوائط فاصلة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

إذا كان منزلك لا يحتوي على الكثير من الأثاث وفي نفس الوقت ترغب في تقسيمه بشكل عصري ومساحته لا تتجاوز 100 متر، إذًا الحل هو اختيار تصميم الحوائط الفاصلة الأكثر من رائع، كما أنه من الممكن استغلال هذه الحوائط وجعلها تحتوي على أرفف لحفظ الكتب والتحف الصغيرة.

 

تصميم بيت 100 متر بألوان متشابهة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

يعتمد هذا التصميم على اشتخدام ألوان أثاث متشايهة ومتقاربة لبعضها البعض من حيث اللون والشكل، تمامًا كما نلاحظ في هذا التصميم الرائع الذي يتخذ المطبخ فيه اللون الأبيض مع الكراسي باللون البني، كما نجد أيضًا أن غرفة الجلوس ذات اثاث بني اللون، بالإضافة إلى المنضدة المجاورة للمطبخ لها لون بني خشبي خفيف أيضًا.

 

تصميم منزل باثاث عصري يراعي المساحة الصغيرة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

يعتبر هذا التصميم من التصميمات ذات المظهر العصري الجذاب، حيث أن ديكوراته حديثة وعصرية وفي نفس الوقت فهو يناسب المساحة الصغيرة للمنزل ويترك مكان مناسب للمشي والتنقل بين الغرف.

 

منزل 100 متر بألوان متعددة ومساحة مفتوحة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

منزل صغير 100 متر مربع بألوان متعددة ومساحة مفتوحة بشكل مميز، تتجانس فيه الألوان الزاهية مع بعضها البعض فتعطي مظهر رائع، كما يتداخل اللون الأسود ويصبح جزء من الديكور ويعطي فخامة وسحر ملحوظ.

 

تصميم منزل صغير باللون الأبيض والأسود

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

تم تعيين اللون الأسود والأبيض فقط لصنع ديكور هذا المنزل الصغير، وبذلك يكون مظهره أكثر جاذبية ورقي، حيث أن امتزاج اللونين معًا يشعرك بالراحة ويجذبك للأستماتع بأجمل الأوقات، ونلاحظ تدرج اللونين وتكرارهما في كل مكان.

 

منزل بمساحة مفتوحة وركن لكل غرفة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

تم تقسيم ديكور هذا المنزل بشكل مختلف اعتمادًا على مساحته المفتوحة والمناسبة، سوف نجد غرفة في كل ركن، هناك ركن مخصص للسفرة وركن آخر مخصص للجلوس بالإضافة إلى ركن المطبخ، وذلك يجعل ديكور المنزل رائع بالإضافة إلى أنه يستغل كل جزء منه بشكل مفيد.

 

منزل صغير بديكور عصري بسيط

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

من الديكورات العصرية البسيطة التي تناسب مساحة المنزل 100 متر مربع، يحتوي هذا الديكور على فاصل بين غرفة المعيشة وغرفة السفرة وبقية المنزل، وتتنوع الألوان وتتصف بكونها ألوان هادئة وراقية، سوف تستمتع بالجلوس في هذا الديكور خاصة إذا كنت من عشاق البساطة والجمال، كما أن اللون الأسود للفاصل بما يحتوي عليه من مدفأة له مظهر مميز.

 

ديكور منزل بمساحة مفتوحة وأرضية خشبية

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

تمتزج الألوان البنية المتناسقة بوضوح في هذا الديكور، كما أن الأرضية الخشبية العصرية تعطيها جمال وروعة، وتدرج اللون الموحد للمكان له رونق خاص، واللون البني والألوان المشتقة منه بشكل عام يعطي شعور بالدفء والراحة والهدوء والدعم.

 

منزل صغير المساحة بأرضيات مختلفة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

منزل بديكور بسيط ومساحة مفتوحة، وهو يتميز بتنوع واختلاف أرضياته، ويدخل اللون البني والأسود بشكل مميز بداخل هذا الديكور، أنه تداخل أكثر من رائع للألوان المختلفة.

 

تصميم منزل باللون التركواز والبرتقالي

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

تداخل مميز للون التركواز والبرتقالي بشكل عصري وغير تقليدي على الإطلاق، كما أن الزخارف التي يجتمع فيها اللونين معًا يعطيان مظهر أنيق وفاخر، بالإضافة إلى ذلك فإن أرضية المنزل البنية تتوافق مع اللون البرتقالي، وألوان السجاد والمفروشات تناسب الديكور العام لينتج عن ذلك هذا الديكور الرائع الذي نراه.

 

ديكور خشبي لمنزل مفتوح المساحة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

يتكون هذا الديكور بشكل أساسي من الأخشاب والألوان البنية، بالإضافة إلى اللون الأبيض وهو اللون الموحد لجميع حوائط المنزل، ستلاحظ أن الديكور العام يتميز بالعصرية والرقي وفي نفس الوقت يحتوي على لمسة تراثية رائعة.

 

تصميم منزل مفتوح لاستغلال المساحة الضيقة

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

منزل هدفه الأساسي هو استغلال كل مساحة بالشكل المناسب، نلاحظ أن المطبخ مفتوح بشكل مباشر على بقية الغرف الأخرى مثل غرفة السفرة وغرفة المعيشة، ويتمتع بألوان بسيطة وهادئة واللون الأبيض هو لون أساسي من ألوان الديكور سواء للحوائط أو الأثاث.

 

تصميم بألوان جميلة لمنزل 100 متر

تصاميم جميلة لمنازل صغيرة 100 متر مربع

ديكور مبهج باللون البرتقالي والوردي يصلح للمنازل ذات حجم 100 متر مربع، يمتلئ المكان بروح الطفولة والبهجة، كما أن الديكورات تعطي شعور بالسعادة وتوحي بالأمل والنشاط والحركة، كل هذه الأشياء وأكثر تنشر المرح في جميع أرجاء المنزل.

 

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم أجمل تصاميم لمنازل صغيرة 100 متر، يمكنك البحث فيها عن ما يناسب منزلك من ديكورات وتطبيقها على المنزل بألوانها الرائعة.

شاهد أيضاً

الأرفف المفتوحة

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

رفوف المطبخ من أبرز الإكسسوارات التي يُعتمد عليها لتوفير المساحة ، والحصول علي إطلالة ديكور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *