6 تصاميم سلالم داخلية جذابة للشقق الصغيرة و الفلل

عمل سلالم داخلية للمنازل يحتاج إلى مهارة في التفكير قبل التنفيذ. فإذا كان منزلك بطابقين، وتحتاج إلى إنشاء سلم داخلي، فهناك العديد من التصاميم الخاصة بذلك، وتكون مناسبة للشقق الصغيرة، أو للفلل.

فمساحة المنزل الصغيرة لا تشكل عقبة أمام إبداعات الديكور في العصر الحالي.لذلك سنقدم لكم من خلال هذا الموضوع من موقع ديكورموز تصاميم سلالم داخلية حيث يمكنك اختيار من بين هذه التصميمات بما يتوافق مع ديكور منزلك، و ذوقك الخاص.

تصاميم سلالم داخلية للمنازل

السلم الحلزوني

تصاميم سلالم داخلية للمنازليعتبر الشكل الحلزوني في السلالم الداخلية، هي من الأشكال المبتكرة والجديدة، والتي لها تصاميم تجعلها تناسب الشكل العصري والأنيق للمنزل، وتكون مناسبة جداً للمساحات الصغيرة. فهي خصصت بالأكثر للمساحات الصغيرة، كما يمكن استخدام مزيج الخشب الباهت مع المعدن اللامع، لصنع هذا السلم الحلزوني المتميز.

السلم الزجاجي

سلالم داخلية للفلليوجد إطار حول السلم كما هو موضح بالشكل، وهذا يشكل نوع من أنواع الأمان ضد حالات الوقوع في حالة وجود أطفال، أو كبار سن في المنزل، واختيار الإطار بأن يكون من الزجاج هي فكرة متميزة. فهي تسمح برؤية كل ما حولك، ولا تجعلك تشعر بأن الإطار قد أخذ حيز من المنزل، بل بالعكس فهو يعطي شعور بالاتساع، وكبر في المساحة.

سلم صغير

سلالم داخليةإذا كنت ترى أن مساحة منزلك لا تستحمل وجود سلم داخلي بها، فإن هذا التصميم سوف يغير فكرتك تماماً. حيث كما نرى فأن السلم الداخلي هنا قد توافرت فيه العناصر العملية من حيث الأمان والملائمة مع المساحة، وكذلك المظهر الجمالي الأنيق في نفس الوقت، فهو يناسب المساحات الصغيرة جداً.

السلم العائم

اشكال سلالم داخلية للشققيتميز السلم العائم بأنه فكرة متميزة عصرية ورائعة في استغلال المساحات بأسفله، فهو لا يقيدك بطريقة تصميم معينة تحته. فهو عبارة عن درجات عائمة في الهواء بشكل فني رائع على جانب الجدار.

السلم الملون

سلالم فلل داخليةيمكن عمل سلالم مميزة بإدخال ألوان مختلفة للدرجات الخاصة به، فهو نوع من أنواع الجاذبية الخاصة بالمكان، كما أنها من الأفكار الديكورية الرائعة، فهو تصميم أنيق وراقي من معدن خام وتم تشكيله واختيار ألوان مناسبة للذوق العام للمنزل.

سلم مدمج بمكتبة

ديكورات سلالم داخلية صغيرةمن بين الأفكار الهامة في استغلال المساحات بداخل المنازل، هذه الفكرة المقدمة في تصميم السلم والمكتبة معاً، فيمكن استغلال المكان الموجود أسفل السلم بشكل أساسي في عمل مساحة لتنفيذ مكتبة كما هو موضح بالصورة، ويمكن تخصيص مكان للتلفاز أيضاً داخل درجات السلم من الأسفل، فهو أعطي شكل عملي، وأنيق ومبتكر في نفس الوقت.

سلالم داخلية للشقق الصغيرة

هناك أفكار متميزة أيضاً لعمل سلم داخلي للشقق الصغيرة، فيمكن استخدام عامل الإضاءة في الديكور، خاصة إذا كان المكان المخصص للسلم مظلم وضيق، فهو يكون عنصر عملي وجمالي رائع.

فيمكن عمل مصابيح داخلية في السلم، أو هناك فكرة مبتكرة للغاية في صنع السلم فيمكنك عمل شكل الإطار الخارجي له على شكل عوامات البحر، ويكون شكل السلم نفسه يشبه سلالم القارب، مع إدخال ألوان الأبيض والخشب والأسود لعمل مظهر جمالي جذاب، مع وجود نافذة زجاجية على الجدار المثبت به السلم كما في الشكل التالي:

سلالم داخلية للشقق الصغيرة

كما يمكن الابتكار في صنع الدرجات الخاصة بالسلم، فيمكن تصميمها على شكل مثلثات، وكل درجة تكون عكس الأخرى، بحيث يعطي مظهر أنيق، فتصميم السلالم متعدد الأفكار من حيث المساحات، والأشكال العصرية الجميلة، كما مع استخدام عناصر جمالية أخرى مثل الألوان المتداخلة المشكلة لوحة فنية جميلة للمكان، وكذلك عنصر الإضاءة الجذاب، كما يمكن عمله بشكل غير مثبت، فيمكن عمل سلم علوي قابل للسحب، وهي فكرة عملية تناسب الأذواق الشبابية المرحة، وهي مناسبة وغير مكلفة.

شاهد أيضاً

أثاث مستعمل

هل تفكر في شراء أثاث مستعمل ؟ إليك هذه النصائح الهامة

عملية شراء الأثاث المستعمل من الأمور الهامة والإختيار الأفضل خاصة مع التعثرات المالية التي يمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *