كيفية تزيين غرفة النفاس في البيت

تجهيز غرفة النفاس

قد تتعرض الكثير من الأمهات للقلق والتوتر، عند قيامها بتحضير غرفة استقبال المولود في المنزل، ولكن يوجد العديد من الأمور التي يجب على الأم أن تضعها بعين الاعتبار، من أهمها أن تكون على يقين بكيفية تزيين غرفة النفاس في البيت، حتى تكون على استعداد لاستقبال المهنئين والقيام بتحضير كافة اللوازم والتحضيرات لاستقبال المولود الجديد.

وفي نفس الوقت التي تدخل به الأم غرفة الولادة لتضع مولدها بأمان، فيبدأ الموجودين بتجهيز الغرفة في المستشفى ويقومون بتزيينها بالبالونات، والدمى بطريقة جيدة ومتناسقة، لتتحول الغرفة وتصبح مليئة بالأشكال والألوان المبهجة، وهذه هامة وتدخل الفرح والسرور لقلب الأم، وتنسيها التعب التي مرت به خلال 9 شهور حمل وتعب الولادة، فتشعر بالاعتزاز والبهجة عندما يستقبلونها هي ومولدوها بغرفة متناسقة وجميلة،  أما تزيين غرفة الأم المولود ف المنزل، فهي طريقة تحرص الكثير من الأمهات الحوامل على القيام بها تعبيراً عن فرحتهم بقدوم مولدهم الجديد.

كيفية تزيين غرفة النفاس في البيت

تزيين غرفة النفاس في البيت

مفارش السرير: احرصي على اختيار مفرش سرير الأم ذات لون واحد، أو لونين على الأقل، ولا يوجد به أي أشاكل متداخلة مع بعضها، ويوجد على أطرافه ورود صغيرة تصنع من القماش، وتكون بألوان زاهية متناسقة مع لون المفرش، وتوجد أيضاً تلك الورود على جانب أغطية المخدات، ومن الممكن أن يطرز عليها اسم المولود.

تزيين المناديل:  قومي بتزيين القطع الصغيرة التي توجد في الغرفة، منها علب المناديل، والأباجورات، وأيضاً سلة المهملات، واحرصي على استخدام الدانتيل والأوان الزاهية التي تتطابق مع لون مفرش السرير والمخدات، حتى تكون الغرفة متناسقة من ناحية الألوان.

باقات الزهور: لكي تقومي بتزيين الغرفة بباقات من الزهور من الممكن أن تضعي الباقات كما هي في بعض جدران الغرفة،أو القيام بنثر الزهور على الأرض لتتماشى عليها الأم، ويجب أن تختاري ألوان زاهية للورود ومن الأفضل أن تكون صناعية، حتى لا تؤثر على صحة الأم ومولدها الجديد، وتكون طريقة جيدة لترين غرفة النفاس في البيت.

تزيين سلة تقديم الشوكولاته: يمكنك الإبداع في طريقة تزيين سلة الشوكولاته، وقومي بتزيينها بأشرطة الستان وقماش الدانتيل، أو الزهور الصناعية، وترص بها قطع الشوكولاتة بطريقة جيدة، ويلصق عليها مستلزمات صغيرة لطفلك.

كيفية تزيين غرفة المولود (3)

تزيين أطباق وكاسات التقديم:  قومي بتزيين صينية التقديم أولاً ويلصق عليها الشبر والستان والدانييل والورد مثل سلة الشوكولاته، ومن ثم قوي بتزيين كأس المشروبات أيضاً، حتى تبهري الجميع بتناسق الديكورات والألوان مع بعضها البعض.

 

كيفية تزيين أبواب المنزل

كيفية تزيين غرفة المولود

أول ما يلفت انتباه الزائرين لكي للمباركة بالمولود الجديد، هي طريقة تزيين باب منزلك، فيجب أن تكون بطريقة جيدة، فمن الممكن أن تقومي بوضع البالونات الروز إذا كانت المولود بنت، وتقومين بتشكيها على شكل ورود قلوب وهكذا، أما إذا كان المولود ولد فاحرصي على اختيار اللون الأزرق والأخضر، وشكلي البالونات على هيئة سيارات أو كورة وغيرها من الألعاب المفضلة للذكور، وثومي بعمل فيونكات خفيفة من أشرطة الدانتيل والستان، وهذه الطريقة تكون من أكثر الطرق لكيفية تزيين عرفة النفاس في البيت.

كيفية تزيين غرفة المولود

كيفية تزيين غرفة المولود (2)

ليس من الضروري تزيين سرير الطفل الرضيع، بوضع الكثير من الأشياء، فحلوة الشيء في بساطته، من الأفضل الاكتفاء بتزيين مدخل وجدران غرفته، والسقف، حتى لا يتأذى الطفل في هذا الوقت.

واكتفي بوضع سرير أطفال على حسب اختيار الأم والأب فمنهم من يفضل شكل سرير على هيئة دببة، أو أرنب، واستخدام ألوان رقيقة تتناسب مع ديكور الغرفة.

وبهذا نكون قد ساعدنكم في كيفية تزيين غرفة النفاس، ونرجو من الله أن تكونوا قد استفدتم من مقالنا اليوم.

كيفية تزيين غرفة النفاس في البيت
5 (100%) 1 vote

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.