شاهد بالصور اشكال مظلات حدائق منزلية جميلة جدا

الحديقة هي المكان الذي يلجأ إليه الإنسان ليتخلص من هموم الحياة و لإستعاد النشاط و الحيوية و هي أفضل مكان للتأمل و التفكير لقدرة العناصر الطبيعية على تصفية الذهن و زيادة التركيز.

لكن البعض يمتلك أجمل الحدائق وأكثرها أناقة ولكن لا يستمتعون بجمالها لعدم وجود ظل طبيعي يحمي من الشمس صيفاً أو الأمطار شتاءً.لذلك المظلات هي حل متميز للإستمتاع بجمال الحديقة في ظروف جيدة,و لهذا جمعنا لكم أفضل اشكال مظلات حدائق منزلية مع مجموعة من النصائح الثمينة حتى تكون لديكم فكره أوضح و أشمل.

تصاميم مظلات حدائق خشبية

المظلات الخشبية هي أفضل و أسهل المظلات التي يمكن تصميمها لحديقة المزل نظرا لجمالها و أناقتها كذلك لخفة وزنها و سهولة نقلها و تركيبها.

تصاميم مظلات حدائق خشبية (2)مظلات حدائق خشبية (2) مظلات حدائق خشبية (1) تصاميم مظلات حدائق خشبية تصاميم مظلات حدائق خشبية (1)

صور اشكال مختلفة و رائعة لمظلات حدائق منزلية

إضافة مظلة أنيقة لتكتمل أناقة الحديقة والإستمتاع بجمالها ومشاركة اللحظات القيمة مع الأصدقاء والأقارب وسط أجواء الطبيعة والإستمتاع بالإسترخاء والإستجمام تحت أشعة الشمس دون الإنزعاج منها، فليس هناك أجمل من التمتع بالطقس الجميل ضمن فراغ البيت بعيداً عن أوقات الخروج والذهاب إلي المطاعم والأماكن العامة .

اشكال مظلات حدائق منزلية (4)

مظلات حدائق منزلية

حيث أن المظلة عبارة عن بناء خفيف مكشوف يسمح بعزل مساحة ما من الحديقة وتحديدها لخلق زاوية مظللة في المكان كمحطة للإسترخاء وتكون عنوان الإستراحات والشاليهات إلي جانب الأكواخ والغرف متعددة الإستخدام .

اشكال مظلات حدائق منزلية (10)

فنمط إستخدامها واسع ومختلف ومتعدد ، إلا أن الغاية منه تكمن في روح الإيقاع الدافئ  الذي تبعثه في المكان ليُعيد  للنفس هدوءها واسترخاءها ،وتتعدد وظائف الجلسات تحت مظلات الحديقة فعندما تكون محاطة ببركة فإنها توفر جلسة مُفضلة للسباحين وقت الراحة ، كما نجد المكشوفة المناسبة للجلسات الصباحية والمسائية في الأجواء متوسطة الحرارة .

اشكال مظلات حدائق منزلية (9)اشكال مظلات حدائق منزلية (1)

وأيضاً المظللة هي المفضلة ظهراً للحماية من حرارة الشمس وأشعتها ، وهناك المظلات المزودة بسقوف عازلة فإنها مثالية في المناطق المُعرضة للمطر .

اشكال مظلات حدائق منزلية (8)اشكال مظلات حدائق منزلية (5)

فلكل من يهتم بديكور البيت وتفاصيله الخارجية منها يجب إختيار مظلات جيدة لحديقة المنزل ، حيث تتوافر أنواع مختلفة وأشكال عديدة من المظلات منها المظلات الثابتة والمتحركة ، كما نجد المظلات الضخمة فهي تُعد من أشهر أنواع المظلات المُستخدمة في الحدائق في الآونة الأخيرة ، ويمكن إختيار إطار المظلة من الخشب أو الألومنيوم علي حسب شكل الحديقة لإضافة لمسة جمالية مميزة .

اشكال مظلات حدائق منزلية (2)اشكال مظلات حدائق منزلية (7)

ملاحظات يجب مُراعاتها عند تصميم مظلات الحدائق المنزلية

اشكال مظلات حدائق منزلية (6)

  • إختيار الموقع الأجمل والأنسب لتصميم المظلة .
  • التأكد من خصوصية الموقع الذي سيتم تصميم المظلة به .
  • مراعاة أن تكون محطة الجلوس الخارجية معالجة ، حتي لا تكون عرضة للتلف من جراء الرطوبة .
  • إختيار موقع تتواجد فيه الشمس نهاراً وأيضاً درجات الحرارة في الفصول المختلفة .
  • إختيار الجودة العالية للخامات ، والمتانة ، وقوة التحمل ، وذات سعر مُناسب .
  • عازلة للحرارة تعكس الأشعة فوق البنفسجية .
  • عازلة لدخول مياه الأمطار من الأعلي .
  • تناسق المظلات مع جو الحديقة وديكورها ، حتي تظهر ملامح الحديقة وحدة متكاملة تقوم بدورها ووظيفتها .

تعليق واحد

  1. خالد العالم

    موقع ظريف بس عايز اعرف اكتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *