أجمل تصاميم و اشكال بلكونات منازل من الخارج

نعلم جميعاً أن المظهر الخارجي أمر مهم جدًا، ويدل على صاحبه، لذا يسعى الجميع أن تكون اشكال بلكونات المنزل الخاص به من الخارج مميزة وفريدة.

ولكن الأمر يحتاج إلى تنسيق مع مهندس الديكور والمهندس المعماري لتظهر بشكل متناسق وجميل، وفي هذا المقال سنتعرف على باقة من أجمل اشكال و  تصاميم  بلكونات من الخارج, مميزة وتتناسب مع أكثر من طراز لمنازل عصرية حديثة.

أفضل اشكال بلكونات من الخارج

بلكونات تقفيل زجاج

بلكونات تقفيل زجاج (2) اشكال زجاج بلكونات

وهذه البلكونات يرتاح لها بعض الأشخاص لأنه يستمتع بجمال المنظر أمامه إذا جلس في البلكون وأيضًا لا يحتك بملوثات الشارع من ضوضاء إذا كان قريبًا من الأدوار الأولى، أو لديه أطفال ويسكن في أدوار عليا ويخاف عليهم، كما أنه يستطيع أن يجلس في تكييف إذا كان في دولة من دول الخليج التي غالبًا ما تكون درجات الحرارة عالية فلا يستطيع أن يجلس في الهواء وبدون تكييف, أو يجلس في جو بارد جدًا ويحتاج للتدفئة.

فهي محببة لكثير من الناس، وتستغل مساحة ليست بقليلة لأنها تعد بذلك جزء من البيت، وتستخدم تلك الواجهات الزجاجية في أغلب الأحوال في المؤسسات والشركات فهي تعطي طابع رسمي أكثر منها طابع شخصي، ولكن مع تطور الفكر المعماري الحديث دخلت اشكال بلكونات منازل من الخارج مصنوعة بالكامل من الزجاج.

 البلكونات البومبيه

 البلكونات البومبيه اشكال برامق البلكونات

ذات سور من البرامق فهي تراز كلاسيكي المعمار، لأصحاب الذوق الرفيع يصلح هذا المعمار للدول التي جوها معتدل مثل جمهورية مصر العربية، وبالفعل تستخدم بكثرة فيها، كما أنها تضفي لمسة فنية رائعة تحتاج لقليل من وحدات خضراء قليلة وتعطي طابع رائع في المكان.

ومن الممكن استخدام هذه البلكونات في المصايف أيضًا حتى لا تحتجب أكبر قدر ممكن من منظر البحر والطبيعة الخلابة، يصلح هذا البومبية مع البرامئ للبلكونات ذات مساحات واسعة أو مسحات ضيقة، فهي تضفي جمالًا أيا كانت المساحة، وهذا التصنين هو الأكثر شهرة في مجال اشكال بلكونات منازل من الخارج ويفضله العديد من الأشخاص.

بلكونات بسور من الفيرفورجيه

بلكونات بسور من الفيرفورجيه (3) بلكونات بسور من الفيرفورجيه (2) بلكونات بسور من الفيرفورجيه (1)

وهذه البلكونات لها العديد من الاشكال الرائعة للفيرفورجيه ، ومنه ما يكون سور مستوي أو يأخذ شكل بومبيه، واشكال الفيرفورجيه المتاحة كثيرة فمنها ما يكون مثل ما في الصورة بسيط جدًا على شكل أعواد بومبيه، ومنا ما يكون على شكل متشابك ومتداخل من ورود أو فروع زرع من الفيرفورجيه أو اشكال إسلامية، ويرجع هذا للذوق الشخصي حسب ما يريد أن تكون عليه بلكونته الخاصة، فأيًا كان اختياره فهو لا يكون شاذًا عن باقي البلكونات لأنه بطابعه رقيق، ومن الناس من يجعل الفيرفورجيه نصف السور والباقي بناء عادي، أو ثلث السور، أو ثلثي السور فيرفورجيه يرجع هذا الأمر يعتمد على حسب رغبة الشخص نفسه.

باقة من أجمل تصاميم بلكونات من الخارج

إن تصميم البلكونات من الخارج يحتاج لقدر كبير من الدقة، والأمر في النهاية يرجع إلى الذوق الشخص، كما يسانده رأي مهندس الديكور والمعماري من الناحية الفنية.

فلا يصح أن أطلب من مهندس الديكور، أن يصمم لي طراز بلكونة يختلف عن طراز باقي المبنى، فلابد أن يكون هناك تناغم بين اختيارك واختيار طراز المبنى والتدخل يكون بشكل لا يخل بالذوق العام للمنزل.

حيث يقع الكثير من الأشخاص في خطأ كبير وهو استخدام تصميم بلكونات لا يليق بلون المنزل من الخارج، كما لا يتناسب مع التصميم الخارجي لوجهة المنزل بشكل عام.

إلا أن هذا الأمر يتطلب معرفة و أخذ أفكار كثيرة حتى يقع الإختيار على شكل مناسب لذا سنقدم لكم بعض التصاميم لبلكونات منازل من الخارج حتى تكون لنا دراية أكبر و أفكار أكثر:
ديكورات بلكونات خارجية

اشكال بلكونات الوميتال زجاجية اشكال بلكونات فلل اشكال بلكونات من الخارج (1) اشكال بلكونات من الخارج (2) بلكونات منازل من الخارج تصاميم بلكونات من الخارج (1) تصاميم بلكونات من الخارج (2) تصاميم بلكونات منازل واجهات بلكونات من الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *