كيف أختار ألوان دهانات الحوائط و الجدران كي تتناسب مع ديكورات المنزل

الموضة أصبحت أسلوب حياة يسعي كل شخص لمواكبتها ومن أهم دروب الموضة الديكورات التي تجذب الكثير من المهتمين بعالم الرسم والألوان والأثاث. فالموضة لا تقتصر علي الأزياء والشعر والميكب فقط فالديكورات أصبحت مجالا كبيرا له الكثير من الأقسام والمتخصصين في كل مجال كألوان الحوائط و قطع الأثاث والديكور و أشكال الرسومات.

لذلك دهانات الحوائط من أبرز ملامح موضة الديكورات فهي أكثر العناصر تأثيرا ويكون إحتياج التجديد فيه دائم وضروري حيث تلعب دهانات الحوائط دورا هاما في جمال وأناقة الديكور, كما لها أثر كبير علي طابع أي تصميم فنجد تنوع أشكال و ألوان دهانات الحوائط ما بين الهادئة والمزخرفة والداكنة والفاتحة وألوان عصرية تتناسب مع جميع الأذواق.

فإختيار الألوان من الأمور التي تسبب حيرة كبيرة لدي الكثيرين ولكن بالتصميمات الحديثة والألوان المتعددة لم تعد هناك حيرة فأصبح يوجد الكثير من الإختيارات التي تناسب مختلف الأذواق ويتم إختيار اللون علي حسب مساحة المكان وألوان الأثاث والمفروشات وأيضا إختيار الشخص وذوقه وألوانه المفضلة لضمان ديكور متلائم ومريح.

حيث أن الألوان لها تأثير كبير علي الحالة المزاجية فمن الممكن أن تبعث بالراحة النفسية والهدوء أو التوتر والإجهاد مع إختيار الأثاث والمفروشات أولا قبل إختيار لون دهان الحوائط لتناسق الديكور مع بعضه .

فكرة عن أنواع ألوان الدهانات

تنقسم الألوان الي :

  • الألوان الهادئة

كاللون الأخضر بدرجاته الفاتحة جدا والأصفر الفاتح والوردي الفاتح

  • الألوان المحايدة

كالبيج والرمادي والأبيض

  • الألوان الداكنة

كالأسود والرمادي الغامق والبني الغامق

 

 أبرز ألوان الحوائط التي تربعت علي عرش موضة الديكورات

يجمع المصممون بين جميع الألوان وقاموا بمزج ألوان أخري لنتائج مختلفة وأكثر جاذبية وتربعت مجموعة من الألوان علي عرش دهانات الحوائط ومنها :

اللون البيج :

يسمي أيضا العاجي والرملي والعظمي والقشدي والسكري والمستكاوي ويحتل المركز الأول علي قائمة الألوان كماله بصمة خاصة وأنيقة وهو من الألوان الدافئة التي تساعد علي راحة الأعصاب وتقلل التوتر. كما أنه المفضل لدي الكثير من عشاق الموضة حيث يستخدم في العديد من الأشياء علي الحوائط والقماش وفي غرف النوم وغرف الجلوس ويمكن إستخدامه بمفرده أو بمزجه مع أي لون أخر فهو يتماشي مع جميع الألوان ويلائم كل قطع الأثاث سواء مودرن أو كلاسيك أو نيو كلاسيك. كما يعطي للمكان إحساسا بالإتساع ويضفي لمسة جمالية وكأنها لوحة فنية فيها من التباين مايجذب العين.

اللون النبيتي :

ينتج من أصل اللون الأحمر مع إضافة كميات معينة من بعض الألوان الأخري حسب درجة اللون المطلوبة ويستخدم كخلفية لإبراز المعروضات وواجهات المحلات والإعلانات لجذب ولفت الإنتباه لكونه مميز ويترك طابع ملكي حيث يتماشي ويتناسق مع العديد من ألوان الدهانات والأثاث ومن أكثر الألوان تناسقا معه اللون البيج و أيضا الذهبي واللون الأسود.

المزج بين اللون البيج والنبيتي في دهانات الحوائط

كانت الدرجات الصاخبة مختفية في الفترة السابقة ولكنها عادت بأسلوب جرئ وعصري وظهرت مجددا لكي تثبت جدراتها في الديكور فالمزج بين درجة هادئة وأخري داكنة لهماسحر وجمال خاص فاللون النبيتي بكل درجاته يمكن مزجه مع اللون البيج لتصميم أكثر روعة وجمال كما هو موضح بالصور التالية :صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي

صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي صور ديكورات رائعة بدهانات حوائط باللون البيج والنبيتي

شاهد أيضاً

غرف نوم باللون الاسود والفضي (1)

دهانات حوائط باللون الاسود والفضي

يفضل الكثير منا اختيار دهانات باللون الاسود والفضي حيث يعتبر اللون الاسود هو لون الفخامة …

2 تعليقات

  1. thedesignpractice.sg

    I do not even know how I ended up here, but I thought this post
    was good. I do not know who you are but definitely you’re going
    to a famous blogger if you are not already 😉 Cheers!

  2. Amoxicillin Rx655 Priligy Precio En Chile

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *