أشكال جميلة لسيراميك الأرضيات ستجعل من منزلك تحفة فنية

سيراميك الأرضيات (5)

سيراميك الأرضيات يشكل جزءاً هاماً في تكوين ديكور المنزل ، حيث يأخذ أكبر حيز من المساحة عندعمل الديكور ، فالأرضيات الأنيقة تمنح المنزل الفخامة وتبرز جمال أثاث المنزل وتعبر عن الذوق الرفيع لأصحاب المنزل . كما تؤثرالأرضيات علي إبراز المساحة في المنزل فهي تُضفي أناقة واتساعاً للمكان إذا ما اختيرت بشكل مدروس ومتقن يناسب الطابع الجمالي للمنزل . ففي الآونة  الأخيرة أصبح  السيراميك أحد أكثر أنواع الأرضيات شعبية  بسبب مناسبة أسعاره ، ومظهره الجميل ، وأيضاً قوة تحمله .

كما توجد أشكال متعددة من سيراميك الأرضيات بخامات وألوان مختلفة ، فسيراميك أرضيات المنزل لا يُستخدم في غرفة واحدة بل يُستخدم في كل غرف المنزل , كما يُستخدم في المطبخ والحمام  ، لذلك من الضروري الإهتمام بإختيار السيراميك ، ويبدأ هذا الإهتمام من مرحلة إختيار النوع والخامة والسعر واللون وتستمر حتي تركيب السيراميك والحصول علي شكله النهائي .

 

نصائح عند اختيار أشكال سيراميك الأرضيات

يعتمد إختيار أشكال سيراميك الأرضيات علي الكثير من القواعد والأسس من بينها :

  • تصفح المواقع والمجلات المتخصصة في ديكور الأرضيات ، لمعرفة الجديد في أنواع وأشكال السيراميك .
  • تحديد المكان الذي سيتم إختيار وشراء شكل السيراميك له ، فكل مكان تتوافر له مواصفات وألوان خاصة من أشكال سيراميك الأرضيات .

سيراميك الأرضيات (18)

  • تحديد ميزانية لشراء السيراميك ، مع مراعاة تناسب السعر مع المتطلبات الجمالية للسيراميك حيث يُفضل شراء سيراميك جيد ذا جودة عالية ومتوسط السعر ، والإبتعاد عن أنواع السيراميك الرخيصة السعر لأنها غالباً ماتكون ذات جودة متواضعة وقد تتعرض بسرعة إلي التلف .

سيراميك الأرضيات (15)

  • اختيار السيراميك ذي العلامة التجارية المعروفة والموثوق بها لضمان الحصول علي خامة جيدة .
  • اختيار الفرز الأول من السيراميك لضمان الجودة حيث تُصنف منتجات السيراميك بفرز أول أو ثاني أو ثالث.
  • قياس مساحة الأرضية قبل شراء السيراميك ، لضمان المقاس المناسب .

أشكال سيراميك أرضيات

  • إختيار المقاس الكبير من السيراميك للغرف الكبيرة حتي لا يستغرق وقتاً ومجهوداً كبيراً ، لكن الحمام والمطبخ يمكن إختيار الأحجام الأصغر نظراً لوجود قطع سيراميك مختلفة .

سيراميك الأرضيات (10)

  • شراء السيراميك المقطوع بتقنية الليزر ، حيث يتميز بعدم وجود فوارق بين قطع السيراميك مما يُعطي ملمساً وشكلاً أفضل .
  • اختيار الشكل واللون المناسب والمتناسق مع الأثاث ولون الجدران ، مع مراعاة اختيار الألوان الفاتحة للمساحات الضيقة ، الألوان الغامقة للمساحات الواسعة .
  • البحث جيداً في الكثير من الأماكن المتعددة لإختيار أجود وأفضل الأنواع التي تتناسب مع المنزل .

سيراميك الأرضيات (9)

  • اختيار نوعية السيراميك سهلة التنظيف وخشنة ومضادة للتزحلق .
  • كانت هذه بعض الملاحظات بشأن المعايير التي يجب مراعتها عند إختيارالسيراميك من أجل الحصول في النهاية علي إختيار جيد من حيث الذوق الشكلي والمقاس المناسب واللون الملائم والسعر المعتدل .

سيراميك الأرضيات (7)

بعض الصور المختلفة لأشكال و ألوان سيراميك أرضيات

سيراميك الأرضيات (17) سيراميك الأرضيات (16) سيراميك الأرضيات (14) سيراميك الأرضيات (12) سيراميك الأرضيات (11) سيراميك الأرضيات (9) سيراميك الأرضيات (8) سيراميك الأرضيات (6) سيراميك الأرضيات (4) سيراميك الأرضيات (3) سيراميك الأرضيات (2) سيراميك الأرضيات (1) سيراميك الأرضيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *