غرف نوم اطفال مودرن جرار

أطفالنا هم زينة حياتنا و نرغب لهم دائما الأفضل و الأجمل و عند التحدث عن الديكور فإنا نسعى أن نظمن لهم غرف نوم رائعة وجميلة.

ولكن اختيارها أمر مهم ويحتاج للعناية حيث يكون حسب ميول الأسرة ورغباتها وأيضًا حسب جنس الطفل.

وهناك عدة معايير ينبغي إتباعها عند اختيار غرف نوم الاطفال، وسنتحدث عنها بشيء من التفصيل مع تقديم موديلات غرف نوم اطفال مودرن جرار.

 أسس اختيار غرف نوم اطفال مودرن جرار

إن اختيار غرف نوم اطفال مودرن جرار أمر يحتاج إلى العناية وخاصة أن حجرة الأطفال لابد من توافر عدة شروط بها  من أهمها الآتي:

  • أولًا: أن يكون قطع الأثاث بهذه الحجرة قليلة، والحجرة واسعة قد المستطاع، فالطفل لا يريد الأثاث أكثر من أن يريد مكان يلهوا ويمرح فيه أكثر.
  • ثانيًا: لابد وأن يكون شباك السرير عالي بعض الشيء حتى لا يؤذي الطفل وهو يتقلب على سريره ليلًا، وأن يكون سرير منخفض وأقرب إلى الأرض قدر الإمكان، كما يجب أن يكون تصميم السرير بعيدًا عن أحرف حادة حتى لا تؤذي الطفل.
  • ثالثًا: أن تكون جميع قطع الأثاث ليست حادة ومراعى أن لا تكون في مكان من الممكن أن يتعثر فيها الطفل، أثناء تواجده في حجرة النوم.
  • رابعًا: يفضل أن تكون حجرة النوم من الألوان المبهجة التي تتناسب مع الطفل وتبهجه.
  • خامسًا: يفضل أن تكون بها أماكن كثيرة كخزانات ملابس، وخزانات لعب. والدواليب التي تكون بجرار تكون عملية للأطفال.

موديلات غرف نوم اطفال مودرن جرار

هناك مجموعة من موديلات غرف نوم اطفال مودرن جرار بتشكيله رائعة ومنها كالآتي:

غرف نوم اطفال مودرن جرار (6)

في هذا الموديل تم اختيار غرفة نوم مودرن وكان هناك حرص شديد في تصميمها أن تناسب الأطفال من حيث المواصفات والمعايير التي يتم وضعها لغرف نوم الأطفال، وأيضًا كانت قطع الأثاث بسيطة وخفيفة، وهذا الدولاب من الممكن أن يصمم كجرار أو عادي حسب الراحة الشخصية في الاستخدام، وأيضًا فإن الألوان والدهانات مع دهانات الأساس اللاكية كانت اختيارتها هائلة لحجر أطفال بناتي لما تضيف نوع من البهجة على هذا اللون.

وهناك موديل آخر لغرف نوم اطفال مودرن جرار كالآتي:

غرف نوم اطفال مودرن جرار (4)

هنا في هذا الموديل كانت حجرة أطفال بناتي ومن الممكن جعلها أولادي بتغيير لون الدهان فقط ، والدولاب هنا بسيط وسمبل من الممكن أن يكون جرار أو عادي وهنا كان اختيار حجرة النوم مودرن بوحدات إضاءة بسيطة مع تناسق ألوان في الدهانات يضيف جمالًا فوق الجمال.

وكانت هناك مراعاة في السرير أن يكون مطابق للمواصفات حتى لا يؤذي الطفل أثناء النوم بل ومزود بحائل على جانب السرير حتى لا يقع الطفل من على السرير إن كان صغير السن، وهذه الحجرة نظام الأثاث وتوزيعه يسمح بوجود مساحات واسعة يستطيع الطفل اللعب والمرح داخل الحجرة كما أنها آمنة للعب الأطفال فيها.

وهناك موديل آخر لنوم غرف أطفال مودرن جرار كالآتي:

غرف نوم اطفال مودرن جرار (2)

هذه الغرفة جميلة جدَا وتصلح لأطفال حتى سن الشباب حيث أنها تحتوي على ألوان لاكيه فاتحة مثل الأبيض ومطعمة بالأحمر على هيئة قلوب وبها مساحة تسمح بالجلوس فيها وسهولة الحركة. وبها تسريحة وكمودينوا بشكل جميل ولعب في الأثاث المودرن لأن المودرن به تصاميم ومودلات مفتوحة.

المزيد من الموديلات

غرف نوم اطفال مودرن جرار (7) غرف نوم اطفال مودرن جرار (5) غرف نوم اطفال مودرن جرار (3) غرف نوم اطفال مودرن جرار (1)

خلاصة

وفي النهاية إن اختيار غرف نوم مودرن جرار تحتاج من الأسرة إذا كان الاختيار بعد إنجاب المولود أن تجهز  على حسب رغباته واحتياجاته مع مساعدته في اتخاذ القرار المناسب لكم جميعًا.

أما إن كان الاختيار مع تأسيس البيت قبل الزواج لابد من الاستعانة بالخبرة من مصممي الديكور لنقل ذوقكم ومراعاة اختيار ديكور بمعايير مناسبة تتناسب مع الأسرة وتناسب الأطفال أيضًا.

تعليق واحد

  1. مبارك آل ضرمان

    اعداد وتصاميم للديكورات سواء الداخلية والخارجية بتلك الديكورات والتناسق يعطي
    روعة في الاداء والابداع فشكرا لكم ولجهودكم
    ونتمنى لبكم مزيدات من الابداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *